نعرفك على جديد التقنيات التكنولوجية

Fourni par Blogger.

mardi 9 juillet 2013

حياة مخرج فيلم تيتانيك

بواسطة : Unknown 02:43
حياة مخرج فيلم تيتانيك 

ETalk2008-James Cameron.jpg


في مدونة المبدع عادة لانعرض حياة المخرجين لاكن اخترت لكم حياته لانه ليس كاي مخرج .
- جيمس كاميرون : من اهم المخرجين لانه قام باعمال اشتهرت في العالم كله واكيد انكم تعرفون اعماله ومنها : 
Film Titanic 
Film AvaTar 

ولديه ايضا اعمال مشهورة لاكن في نظري الفلم افاتار وتايتانيك هم من حطموا الرقم القياسي في المبيعات .

- والسؤال اللدي يطرح هو كيف بدا هدا المخرج : طبعا كان لديه طموح نعم لاكن الطموح ليس وحده يوصل الانسان لما يريد لنرى بداية هدا المخرج .

بدايته : 


ولد جيمس كاميرون في 16 أغسطس عام 1954 بولاية كابوسكاسينغ أونتاريو بكندا لوالد يعمل مهندسا، أما هو فدرس الفيزياء وتخصص فيها، إلا أن حبه للسينما والشاشة الفضية اختطفه من الفيزياء، فانتقل عام 1971 إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك أصدر أول عمل له كمخرج مساعد ومشرف فني في فيلم للمخرج المعروف "روجر كورمان" "معركة ما بعد النجوم" عام 1980، ليقدم في العام التالي مباشرة فيلمه الأول كمخرج "السمكة الضارية" الجزء الثاني.
إلا أن البداية الحقيقية لكاميرون جاءت عام 1984 عندما كتب وأخرج أشهر أفلام أرنولد شوارزنيجر، وهو فيلم "المبيد" (The Terminator) علما بأن جميع استوديوهات هوليوود رفضت المجازفة بالتعامل مع مخرج مبتدئ لإخراج الفيلم وقد حقق الفيلم نجاحا كبيرا، وبعد ذلك بدأت نجومية كاميرون في الظهور بقوة كأحد أشهر مخرجي أفلام الحركة والخيال العلمي في هوليود، ليقدم بعدها مجموعة كبيرة من الأفلام منها: "Aliens" عام 1986 و "تايتانك" (Titanic) عام 1997 وفيلم "Spider-Man and Dark Angel"، كما أكمل كاميرون سلسلة أفلام "المبيد" (The Terminator) مع أرنولد شوارزنيجر لتصل إلى ثلاثة أجزاء.
عام 1984، كتب وأخرج فيلم "المبيد" (The Terminator)، وهو فيلم آكشن وإثارة مستقبلية من بطولة أرنولد شوارزنيجر، ومايكل بين، وليندا هاملتن. وقد حقق نجاحاً كبيراً. بعد أن ذلك أخرج مجموعة أعمال ناجحة من نوع الخيال العلمي مثل "الغرباء" (1986) وفيلم "المبيد2: الجزاء" (Terminator 2: Judgment Day) (1991). يعد كاميرون الآن من أكثر المخرجين المطلوبين في هوليود. كان سابقا متزوجاً من المنتجة غيل آن هيرد، التي أنتجت عدة من أفلامه. تزوج بعد ذلك كاثرين بيغيلو في عام 1989. وهو أحد المستشارين في وكالة أبحاث الفضاء الأميريكية (ناسا).

لاتنسى يا اخي الطموح والتفكير في الهدف اهم شيئ فلا تنسى ان تفكر على قد امكانياتك 
لان الامكانيات في بعض الاحيان تخير مسار طموح الكثير .
شكراا على التتبع 

Par;Nabil




التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

تطوير : نبيل أيت بعمر