نعرفك على جديد التقنيات التكنولوجية

Fourni par Blogger.

mercredi 5 mars 2014

نظارت google الذكية عشرة خاصيات مميزة

بواسطة : Unknown 00:17
ان نظارة google تتميز ب ..
  • بدن صغير لكن مع قدرات كبيرة:

على الرغم من أنّ نظارة جوحل تتمتع ببدن ووزن صغيرين نسبياً ما يجعلها قريبة بشكل كبير إلى النظارات التقليدية، إلّا أنها تحتوي على العديد من التقنيات كالإنترنت اللاسلكيّ Wi-Fi، نظام الملاحة GPS، الكاميرا، والسماعات، بالإضافة المايكروفون. يمكنك أن تتخيل الجهد الذي بذله فريق التصميم لدمج كلّ هذه التقنيات في جهاز صغير كهذا دون أن يؤثر ذلك على شكله الخارجيّ بشكل كبير.
glass-prototype.jpg
  • الأوامر الصوتية:

لعلّ هذه الميزة هي أكثر ما يميّز نظارة جوجل فعن طريق الأوامر الصوتية، يمكنك توجيه هذه الأداة لأداء المهام المختلفة. كلّ ما عليك فعله هو ترديد هذه العبارة: ‏"‏Okay Glass‏"‏ لتفعيل النظارة ومن ثم إتباع ذلك بالأمر الذي تريده كالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو أو حتى البحث في الإنترنت.
glass-voice.jpg
  • تسجيل اللحظات الممتعة في حياتك:

كثيراً ما نمرّ بلحظات سعيدة في الحياة ونتمنّى لو كان لدينا كاميرا لالتقاط هذه اللحظات الجميلة. لن يحدث هذا مع نظارة جوجل الذكية بعد الآن، فكلّ ما عليك قوله هو "Take a Photo" أو "التقط الصورة" لتحتفظ بأجمل اللحظات، وهذا ما يمكنك فعله مع الفيديو أيضاً. لن تكون جودة الصورة عالية مقارنة بالكاميرات الاحترافية لكنّك بالتأكيد ستحتفظ باللحظات الجميلة.
glass-picture.jpg
  • إنجاز العمل والاجتماعات الهامّة:

مع قدرة نظارة جوجل على التقاط الصور وتسجيل الفيديو، تبرز أهميّتها لإجراء المحادثات عبر الإنترنت أو الاجتماعات الافتراضية عبر خدمة Google Hangout، حيث يمكنك القيام بذلك دون الالتزام بالجلوس في غرفة معينة على طاولة عمل رسميّة. الأوامر الصوتية لها دور هنا أيضاً حيث يمكنك إرفاق الصور والملفّات مع رسائل البريد الالكترونيّ التي تقوم بإرسالها عن طريق صوتك.
glass-handsfree.jpg
  • نظام  الخرائط والملاحة:

كما ذكرنا سابقاً فإن نظارة جوجل هذه تحتوي على نظام ملاحة  GPS، ولذلك فستكون المساعد الأمثل لتدلّك على الطريق الصحيح لتسلكه، بمساعدة منGoogle Maps.  هذه الخدمة ستكون مثالية عند سلوك الطرقات المزدحمة أو حتى عند التخييم في الطبيعة أو القيادة، فلا حاجة للنّظر إلى الهاتف المحمول بين الحين والآخر لمعرفة موقعك.
glass-navigation.jpg
  • تحديثات الأخبار المباشرة باستخدام GOOGLE NOW:

على نظام أندرويد، يمكن لتطبيق Google Now أن يخزّن كل المعلومات الشخصية الخاصّة ليعلمك بآخر الأخبار حولها. يمكنك على سبيل المثال أن تحدد مكان منزلك وعملك،  ليعرف Google Now متى تغادر البيت ويعلمك بالازدحام المروريّ قبل أن تواجهه. كل هذه الأمور يمكن أن تحصل عليها من خلال نظارة جوجل أيضاً، ويمكن أن تختار عرضها حال حدوثها أو على شكل شريط إخباري يجمع أهم الأحداث في وقت واحد.
glass-info.jpg
  • خدمات متعدّدة  في وقت واحد: 

عند ذهابك في رحلة خارج البلاد، لا داعي للقلق لأن نظارة جوجل ستهمتمّ بحلّ كل المشاكل التي تعترض طريقك. بعض الأمور البسيطة التي قد تحتاجها كالترجمة والتحويل بين وحدات القياس كلها أمور يمكن لنظارة جوجل القيام بها بمجرّد أن تأمرها بذلك، ولا داعي للإنتظار إلى حين عودتك إلى شقتك لتبدأ البحث. 
glass-translate (1).jpg
  • الاتصال بالأجهزة الأخرى ممكن وبسهولة:

على الرّغم من أنّ هذه النظارة من صنع جوجل وتعمل بنظام التشغيل أندرويد، لكنّ هذا لا يعني أنّ تتصل مع أجهزة أندرويد فقط، بل هي عبارة عن إضافة خارجية يمكنك إلحاقها بأجهزة أندرويد وآيفون على حدّ سواء. عندما تتصل النظارة بالهاتف، فإنها تتحوّل إلى جهاز يساعدك على تلقّي آخر التحديثات والتنبيهات، بحيث لن تضطرّ إلى النظر إلى شاشة جهازك المحمول.
glass-notifications_0.jpg
  • احتمالية قدوم تصاميم جديدة في المستقبل:

تصميم النظارة الحالي جميل وقد استطاعت جوجل توفيره بوزن قليل نسبياً، لكن في الوقت نفسه، تسعى الشركة الأمريكية إلى تطوير هذا النموذج والعمل على الاستفادة من خبرات شركات التصميم والأزياء لإنتاج النظارة بأشكال عصرية مختلفة. الجزء الالكترونيّ من نظارة جوجل يمكن إزلته وإعادة تركيبه على تصميمات مختلفة، وهذا ما تسعى جوجل لإقناع شركات التصميم به.
glass-colors.jpg
  • هل ستصبح هذه النظارة متوفّرة في الأسواق قريباً؟

في بداية الأمر، أطلقت جوجل هذه النظارة للمطوّرين بشكل خاصّ في مؤتمر I/Oوقد بلغ سعرها 1500$ في ذلك الوقت. الآن توجد النظارة بحوز قلائل حول العالم، ولا معلومات حول موعد إطلاقها للعامة، فكلّ ما علينا فعله هو الانتظار!
glass.jpg
التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

تطوير : نبيل أيت بعمر